خطوات شراء شقة تمليك بالتقسيط : أهم اجراءات الشراء فى 2024

January 29, 2024 at 01:39 PM
الرحاب

الإطلاع على خطوات شراء شقة تمليك بالتقسيط من الأمور التى يجب أن تقوم بمعرفتها جيداً قبل البدء فى شراء العقار،

ذلك من أجل حماية نفسك و أموالك و ضمان تحقيق الاحتياطات عند شراء شقة للحصول على العقار بالشكل القانوني الأمثل.

أياً ما كان هدفك الاستثمار فى العقارات أو شراء شقة للسكن يجب أن تتعرف على اهم النصائح العقارية المهمة في عملية شراء شقة بالتقسط و الإطلاع على الإجراءات القانونية المتعارف عليها.

فى هذه المقالة تجد المعلومات الكاملة حول اجراءات شراء شقة تمليك بالتقسيط أو كاش داخل مدينة الرحاب و مدينتى طلعت مصطفي بشكل مباشر أو من خلال وسيط عقاري.

تعتبر مجموعة طلعت مصطفي الشركة الرائدة في السوق العقاري المصري والشركة المالكة لمشروعات مدينتي والرحاب وسيليا (العاصمة الادارية الجديدة) وإسمها التجاري الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني.

وللتقدم من اجل شراء شقق بالتقسيط من مدينتي كاش أو بالتقسيط او عقار من شقق الرحاب يجب التأكد من عده خطوات هامة يجب اتباعها لسلامة اتمام الإجراءات دون اي مشاكل يجب مراعاة الخطوات الاتية :-

محاور المقال الرئيسية :-

 

اولاً: خطوات شراء شقة من الشركة المالكة مباشرةً - مجموعة طلعت مصطفي ؟


توفر مجموعة طلعت مصطفي عدة مكاتب للمبيعات داخل وخارج جمهورية مصر العربية تتيح لراغبي الشراء التعرف علي جميع خطوات شراء شقة تمليك من المشروعات الخاصة بها من شقق وفيلات و وحدات تجارية وادارية.

وذلك للتعرف علي الاسعار والاماكن المتاحة وانظمة التقسيط التي تصل الي 13 عام.

بعد اختيار الوحدة التي ترغب بشرائها يتم دفع مقدم الحجز 3.5‎ %‎ من اجمالي ثمن الشراء وبعد ثلاثة اشهر من الحجز يتم دفع ايضا دفعة التعاقد 3.5% من قيمة الوحدة.

ويتم بعد ذلك توقيع العقود وتحرير شيكات بباقي ثمن الوحدة علي النظام الذي تم اختيارة لصالح الشركة.

وللتعرف علي اسعار الشقق فى مدينتي للشقق أو فلل مدينتى والوحدات الادارية والتجارية المتاحة اتصل بِنَا علي الرقم : 01118472224.
 

ثانيا: خطوات شراء شقة من المالك مباشرة (ريسيل Resale) :-


لشراء شقة ريسيل كاش او بالتقسيط ( استكمال باقي الأقساط لصالح الشركة ) يجب عليك تحقيق الاحتياطات عند شراء شقة والتاكد من صلاحية جميع الاجراءات القانونية اللازمة،

وتعتبر افضل الطرق لراغبي الشراء وحدة ريسيل هي عن طريق عمل اجراءات التنازل داخل الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني.

 وهي تعد افضل الطرق السليمة والافضل لأن البيع عن طريق الشركة المالكة للمشروع وهي التي تقوم بمراجعة كافة الاوراق الخاصة بالوحدة عن طريق الادارة القانونية،

ومراجعة ملف الوحدة كاملا وعمل اجراءات التنازل علي عقود الملكية الخاصة بالشركة والمالك معا وتغيير جميع بيانات الوحدة علي السيستم الخاص بالشركة باسم المالك الجديد في خلال ساعة واحدة تقريباً.

نفس الشيء اذا كنت من راغبي شراء عقار تمويل عقاري يمكنك الإطلاع على خطوات شراء شقة من خلال التمويل العقاري.

 

 الاوراق المطلوبة فى اجراءات شراء شقة و التنازل هي :-
 

  1. عقد الملكية.

  2. المخالصة بسداد كامل الثمن او بيان شيكات في حالة الوحدات التي مازال بها اقساط متبقية للشركة.

  3. ضريبة التصرفات العقارية.

  4. دفع مصاريف الاحلال والتجديد ان وجدت.


ومن الممكن ايضاً الشراء عن طريق مكاتب التوثيق ( الشهر العقاري ) وعمل توكيل رسمي عام / عقد وكالة رسمي موثق بالشهر العقاري يتيح للمشتري البيع والتنازل للنفس وللغير.

يلجاء البعض لهذة الطريقة من أجل إللزام المشتري الجديد بتحصيل مصاريف إحلال وتجديد وإلزام المشتري بشراء عضوية النادي للوحدات السكنية.

وهناك ايضاً بعض الوحدات الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تخصصها لأجهزة الدولة والتي تطرحها للبيع للمواطنين وللعاملين بالخارج بها حظر للبيع إلا بعد سداد كامل الثمن،

ويلجأ راغبي الشراء لهذه الوحدات الشراء ايضاً عن طريق مكاتب التوثيق ( الشهر العقاري ) لحين سداد الأقساط المستحقة علي الوحدة لكي يستطيع عمل إجراءات التنازل الخاصة بهذه الوحدات داخل جهاز القاهرة الجديدة.


ونتمي ن تكون هذه المقالة أفادت حضراتكم بالمعلومات اللازمة للسكن أو الاستثمار داخل عقارات مدينتى القاهرة الجديدة.

للمشاركه عبر

يمكنك مشاركة هذا الخبر بالضغط على الأيقونة المناسبة

اخبار تهمك

© 2023 جميع الحقوق محفوظة | تصميم و إدارة و تسويق شركة : تسويق أون لاين