لماذا تعتمد على وسيط عقارى لبيع وشراء عقارات الرحاب و مدينتي

March 19, 2023 at 10:03 AM
مدينتي

الوسيط العقارى هو شخص يعمل لحساب شركة تختص بالوساطة العقارية، ويمكن أن يعمل ايضا لحسابه الخاص، فهو يساعد البائع فى بيع عقارات مدينتى مصر بافضل سعر يتمناه، كما يساعد المشترى للوصول للعقار المناسب له وبالسعر الذى يريده أيضا وهو بذلك يقوم بمساعدة كل من البائع والمشترى.

فالوساطة العقارية هى أن تصل لأفضل صفقة لكى تبيع عقار بين البائع والمشترى،  وترضى الطرفين. خصوصاً عند البحث فى أسعار الشقق فى مدينتي تجد أختلاف كبير فى المعروض، لذلك اذا كنت تريد شقة للبيع فى مدينتى يجب التواصل مع وسيط عقاري من داخل مدينتى للحصول على أفضل النتائج المطلوبة.

 

لماذا تعتمد على وسيط عقارى؟

 

فى الأونة الأخيرة بدأ الكثيرون ممن يعملون فى مجال العقارات يتجنبون التعامل مع وسيط عقارى وطلب مساعدته،  وذلك لما تعرض له الكثيرين من عمليات النصب.

 ومع ذلك فلا يمكننا ان ننكر أهمية الوسيط العقارى لكلا الطرفين البائع والمشترى، فأذا كنت بائع عقار فهو سيساعدك على تقييم عقارك ووضع أفضل سعر له.

 كما أن لديه من أدوات التسويق ما يمكنه من عرض عقارك بصورة سريعة وبيعه بأفضل سعر.

 أما إذا كنت مشترى فهو أكثر خبرة ومعرفة بالسوق العقارى وبالتالى فهو أفضل شخص يستطيع أن يجد لك عقار بالسعر الذى تريده.

مميزات الوسيط العقارى:

  1. سيساعدك الوسيط العقارى فى عمليات بحثك عن عقار، فهو يعرف جيدا مميزات وعيوب المنطقة التى بها عقارك، وهو يدرك جيدا مستوى الأسعار بهذه المنطقة وكذلك مستوى الخدمات بها، ويستطيع أن يرشدك لأفضل قرار.
  2. كما أنه يستطيع أن يصل لأفضل صفقة بين الطرفين البائع والمشترى، فهو يجيد تماما فن التفاوض، ويعرف بأتقان كيف يصل للسعر المميز بالنسبة للمشترى ويكون راضى عنه، وكذلك كيف يبيع بأفضل سعر  للبائع.
  3. هو شخص متابع جيدا لكل أحوال السوق العقارى، والعوامل التى تؤثر عليه وعلى أسعار العقارات، ومتوسط سعر المتر فى المنطقة.
  4. هو خبير فى الإجراءات القانونية التى تختص بأمور البيع والشراء العقارى، وسيساعدك فى تحرير العقود ( بالنسبة للبائع أو المشترى)، كما يهتم بأنهاء كافة الإجراءات القانونية بأمان لأنهاء الصفقة.

 

فى النهاية الوسيط العقارى سيساعدك كثيرا على إتمام الصفقة المناسبة لك و تحقيق شروط و اجراءات شراء شقة بالشكل القانوني، ولكن يجب أن تكون حريصا وأن تختار من الذى سيساعدك فى معرفة اسعار الشقق فى مدينتى، فيجب أن يكون ذو خبرة كبيرة فى السوق العقارى  ومتابع جيد له، وأن يكون ذو سمعه طيبه ومشهود له بالأحترافيه فى عمله، حتى لا تقع فى أيدى النصابين.

للمشاركه عبر

يمكنك مشاركة هذا الخبر بالضغط على الأيقونة المناسبة

اخبار تهمك

© 2023 جميع الحقوق محفوظة | تصميم و إدارة و تسويق شركة : تسويق أون لاين